استضافة تطبيقات الجوال: الأنواع والمميزات والتكلفة

استضافة تطبيقات الجوال أحد الأركان الأساسية التي يتضمنها تصميم تطبيق إلكتروني للجوال، يوجد العديد من الخيارات على أساسها يتم اختيار استضافة مناسبة وذلك يختلف من تطبيق إلى اخر مثلا إذا كان تطبيقك الإلكتروني يستقبل الاف الزيارات فأنت تحتاج إلى شراء استضافة تستوعب هذا الكم الهائل من الزيارات.

اذا كنت في بداية مرحلة تطوير التطبيق فأنت تحتاج استضافة بمواصفات أبسط وهكذا، فلكل تطبيق إلكتروني متطلبات مختلفة للاستضافة عن التطبيقات الأخرى.في السطور القادمة في هذا المقال سنلقي الضوء على أنواع استضافة تطبيقات الجوال، المميزات لكافة أنواع الاستضافات لتحديد أي منها يناسب احتياجات تطبيقك.

 سنقدم لك بعض النصائح لاختيار شركة الاستضافة والعديد من العناوين والنقاط التي ستساعدك لاختيار استضافة مناسبة لتطبيقك الإلكتروني.

 

شركة برمجة تطبيقات

لماذا تحتاج إلى استضافة تطبيقات الجوال؟

لماذا تحتاج إلى استضافة تطبيقات الجوال أو بمعنى أشمل هل حقا أنت بحاجة إلى تصميم تطبيق إلكتروني لنشاطك التجاري أو الصناعي أو التعليمي أو أيا كان مجال عملك؟يمكن أن يدور في خاطرك أن موقعك الإلكتروني يفي بالغرض ويجلب لك الاف الزيارات ومئات العملاء شهريا >

هو أداة ترويجية ممتازة لنشاطك التجاري، نعم أتفق معك في الرأي لا شك أن الموقع الإلكتروني أداة ترويجية هامة أساسية لنشاطك التجاري لكنها ليست أداة كافية.

فوائد التطبيقات الإلكترونية لتوضيح أهمية امتلاك تطبيق إلكتروني لنشاطك، إليك تلك الإحصائيات التي توضح لك بالأرقام معدلات استخدام التطبيقات الإلكترونية على مدار الثلاثة أعوام السابقة:

  • في عام 2019 تم استخدام الأجهزة المحمولة وقت أطول بنسبة 35% مقارنة بعام 2017 مما يوضح تغير سلوك المستخدم وتوجهه إلى استخدام الجوال بصورة كبيرة.

  • في سبتمبر عام 2021 كان متجر جوجل بلاي يتضمن حوالي 3.3 مليون تطبيق، بينما كان أبل بلاي ستور يتضمن 2.2 مليون تطبيق، هذا دليل اخر على مدى أهمية التطبيقات الإلكترونية واستخدامها بصورة كبيرة في شتى مجالات الحياة اليومية.

إذا فكرت في الأمر قليلا ستجد الأمر في غاية الأهمية فتطبيقات الجوال أصبحت جزء أساسي لا غنى عنه بسبب نمط الحياة السريع، إذا كنت خطت بالفعل لإنشاء تطبيق إلكتروني وتبحث عن شركة تصميم تطبيقات الجوال فلا تتردد في التواصل مع فريق العمل لدينا في أليكس أبس.

ماذا بعد أن تقوم بإنشاء تطبيق الجوال الخاص بنشاطك التجاري؟ هل سيقوم التطبيق بالعمل من تلقاء نفسه؟بالطبع لا، يحتاج أي تطبيق جوال إلى استضافة مناسبة لتقوم باستضافة بيانات التطبيق الخاص بك من صور، فيديوهات، نصوص، ملفات، إلخ.

تطوير تطبيقات الهواتف الجوالة يتكون من جزأين:

  1. الوجهة الأمامية التي يتفاعل معها المستخدمين على الأجهزة اللوحية الخاصة بهم والهواتف، على سبيل المثال: النقر على الأزرار والتنقل داخل التطبيق.

  2. الخادم أو الاستضافة وهو بمثابة أداة تخزين لجميع المعلومات المتوفرة على تطبيقك لذلك عندما يضغط المستخدم على أمر محدد في التطبيق سيقوم بإرسال طلب إلى الاستضافة لعرض البيانات المطلوبة للمستخدم.

تطبيقات الأجهزة الجوالة اليوم واحدة من أفضل القنوات الرئيسية للترويج للنشاطات التجارية بكافة أنواعها، وتختلف الطريقة التي تُصمم بها تطبيقات الهواتف الجوالة لذلك يتم اختيار الاستضافة وفقا لمتطلبات النشاط الذي يتم انشاء التطبيق من أجله.

ما هي استضافة تطبيقات الجوال؟

استضافة تطبيقات الجوال خدمة تسمح لك بعرض محتوى تطبيقك الجوال (صور، نصوص، فيديوهات، إلخ) وذلك بالاستعانة بإحدى شركات الاستضافة التي لديها أجهزة حاسوبية ضخمة ذات سرعات عالية ومساحات تخزينية كبيرة للاحتفاظ بالبيانات الخاصة بتطبيقك.

توفر استضافة تطبيقات الجوال مساحات تخزينية كبيرة لاستقبال الأعداد الكبيرة من المستخدمين لتطبيقك الجوال، وتختلف شركات الاستضافة التي تقدم تلك الخدمة من حيث المساحات والسرعة المتوفرة لاستضافة تطبيقات الجوال.

لذلك يجب اختيار استضافة تطبيقات الجوال الأنسب لاحتياجات ومواصفات تطبيقك الجوال لتوفير المساحة التخزينية والسرعة المناسبة لخدمة عملائك دون خلل في التطبيق.

أنواع استضافة تطبيقات الجوال

يوجد العديد من أنواع الاستضافات، لكن أكثرها شيوعا واستخداما هم 4 استضافات أساسية (الاستضافة المشتركة، الخادم الخاص، الخادم الافتراضي، الاستضافة السحابية) سنعرض عليك شرح مبسط لاستضافة تطبيقات الجوال والمميزات والعيوب لكل استضافة كي نساعدك في الحصول على استضافة مناسبة لتصميم تطبيق إلكتروني احترافي.

الاستضافة المشتركة Shared hosting

تكون الاستضافة المشتركة من العديد من التطبيقات الإلكترونية على خادم واحد فقط ويتم توزيع موارد الخادم على جميع الحسابات الموجودة، تعتبر الاستضافة المشتركة اختيار مثالي للتطبيقات الإلكترونية الجديدة التي تعتبر في مرحلة التجربة أو التطوير ولم تحصل على أعداد كبيرة من الزوار .

بعد.يتم تخزين محتوى التطبيق مع العديد من التطبيقات الأخرى على نفس الخادم وتتشارك في موارد الخادم من مساحة تخزين وسرعة وغيرها، لذلك من الممكن الترقية إلى خادم استضافة مختلف إذا ازدادت احتياجات التطبيق الإلكتروني الخاص بك.مميزات الاستضافة المشتركةيمكنك الحصول على عدة مميزات مثل:

  • توفير مساحة تخزين.

  • التكلفة المنخفضة.

  • سهولة الاستخدام.

  • نسخ احتياطي للبيانات.

  • معدل نقل البيانات (باندويث).

عيوب الاستضافة المشتركة

  • نقص المرونة وقابلية التوسع.

  • بطيء تحميل صفحات التطبيق.

  • عدد محدد من حسابات البريد الإلكتروني.

الخادم الخاص Dedicated

إذا كان تطبيق الهاتف الجوال الخاص بك يحتاج إلى تحكم كامل في جميع الموارد ونظام التشغيل والبرامج المثبتة، أو تحتاج إلى أن يكون الخادم بأكمله متاحا فقط لاستضافة تطبيقات الجوال الخاصة بك دون أي تطبيقات أخرى.

 فإن استضافة الخادم المخصص (الكامل) مناسبة لك.في هذه الحالة يمكن تكوين جهاز الخادم بالكامل وفقا لمتطلباتك ويكون الخادم بأكمله تحت تصرفك مع خيارات عالية الأداء مع قابلية للتوسع إذا تطلب الأمر.مع ذلك فإن خدمة الاستضافة هذه ستكلفك أكثر بكثير من الاستضافة المشتركة.

 يمكنك اختيار الاستضافة المخصصة المدارة حيث تهتم شركة الاستضافة بإدارة الخادم بينما يمكنك التركيز على جعل التطبيق أكثر استجابة.مميزات الخادم الخاص

  • أقوى وأفضل أنواع الاستضافة.

  • يوفر الأمان الكامل للبيانات.

  • التحكم الكامل في السيرفر.

عيوب الخادم الخاص

  • التكلفة المرتفعة.

  • يتطلب الخبرة الكاملة بإدارة الاستضافة أو الاستعانة بخبير.

  • و من أقوي الشركات التي نتعامل معها شركة كونتابو في المانيا

الخادم الافتراضي VPSالخادم الافتراضي أو VPS

 هو اختصار “Virtual Private Server” وهو أحد أنواع الاستضافات الأكثر استخداما بعد الاستضافة المشتركة، يشبه الخادم الافتراضي الخادم المتخصص من حيث المساحة والمعالج والرام، إلا إنه مقسم إلى العديد من الخوادم “الافتراضية” مما يوفر أمانا ومرونة واستقلالية عن التطبيقات الإلكترونية الأخرى الموجودة على نفس الخادم.

تشبه استضافة VPS الاستضافة المشتركة من حيث التكاليف المنخفضة ولكن بمزايا أفضل مثل مزايا الاستضافة المخصصة من حيث القوة والتحكم.مميزات الخادم الافتراضي

  • التكاليف المنخفضة مقارنة بالسيرفر الكامل.

  • سهولة إدارة الاستضافة والتحكم بها.

  • الأمان والقوة مقارنة بالاستضافة المشتركة.

  • موارد أكثر مقارنة بالاستضافة المشتركة من حيث المساحة والرام والمعالج.

عيوب الخادم الافتراضي

  • يحتاج منك خبرة فنية في إدارة السيرفرات.

الاستضافة السحابية Cloud hosting

أحد أنواع استضافات تطبيقات الجوال الإلكترونية، تتكون الاستضافة السحابية من العديد من أجهزة الحواسيب التي تستضيف مجموعة من التطبيقات التي تستخدم موارد حاسوبية تلك الموارد مجمعة من الشبكة.الاستضافة السحابية .

استضافة تطبيقات الجوال التي تقلل من إمكانية حدوث مشاكل أو توقف التطبيق وذلك بسبب تعدد الخوادم التي تستضيف محتوى التطبيق من خلال توزيع عدة نسخ من بيانات التطبيق الإلكتروني على مجموعة من السيرفرات.

 وذلك بدلا من استضافتها على سيرفر واحد فقط.مميزات الاستضافة السحابيةالمصداقيةإذا كان تطبيقك موجود على خادم واحد وحدث له شيء فسوف يختفي بينما عندما يكون التطبيق موجود على العديد من الخوادم المترابطة.

 فإذا اختفت بعض البيانات من خادم واحد فستظل على الشبكة.قابلية التوسعفي الاستضافة السحابية تزيد موارد النظام باستمرار وعند الزيادة في عدد المستخدمين تزداد سعة الخادم، بينما يكون الخادم العادي محدود الإمكانيات.سرعة التحميل.

 تتمتع خوادم الاستضافة السحابية بكثافة منخفضة مما يساعد التطبيق الإلكتروني على زيادة سرعته لتحميل الصفحات بسرعة فائقة، تفسير ذلك يعود إلى أن الخادم الواحد في أي منطقة بالعالم لا يحتوي إلا على عدد محدود من التطبيقات بالإضافة إلى وجود البيانات الخاصة بتطبيقك على عدة خوادم فيقوم الخادم الأقرب إلى الزائر بنقل البيانات بسرعة.

تأمين البيانات jتوفر الاستضافة السحابية نسخ من البيانات مما يساعد في الحفاظ على الأمان لبيانات ومحتوى التطبيق بحيث إذا تم فقد البيانات في حالة حدوث عطل في الأجهزة أو هجمات هكر لن يتأثر عمل التطبيق الإلكتروني وسيتم النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات بأمان.

التكلفة المناسبةعلى الرغم من أنه قد يبدو أن الاستضافة السحابية باهظة الثمن إلا إنه عندما تضع في اعتبارك المميزات التي توفرها فإن الأسعار تكون مناسبة للغاية، أيضا في بعض الحالات يمكنك الدفع مقابل الموارد التي تستخدمها فقط.عيوب الاستضافة السحابية

  • تحتاج منك أن تكون على دراية كبيرة لإدارة الاستضافة.

أنواع الاستضافة السحابية

بما أن الاستضافة السحابية من أكثر أنواع الاستضافات استخداما بفضل المميزات التي توفرها سنزودك بمزيد من المعلومات حول الاستضافة السحابية، يوجد 4 أنواع للاستضافة السحابية نعرضها عليك كالتالي:

الاستضافة السحابية العامة الاستضافة السحابية العامة تشبه إلى حد ما الاستضافة المشتركة في مشاركة موارد الاستضافة مع العديد من المستخدمين أو التطبيقات الإلكترونية الأخرى.

مع ذلك على عكس الاستضافة المشتركة التقليدية، فإن موارد الخادم الافتراضي محمية، حيث لا تتم مشاركة مساحة القرص وقوة المعالج مع حسابات أخرى بشكل فعال، أنت تشارك فقط في مراكز البيانات.ما يميز الاستضافة السحابية العامة هو قابليتها للتطور بما يناسب متطلبات واحتياجات نشاطك التجاري.

الاستضافة السحابية الخاصةالاستضافة السحابية الخاصة تعتبر الاختيار المثالي للتطبيقات التي تحتاج إلى درجات عالية من الأمان بفضل حصرية البنية التحتية لمستخدم واحد فقط مع الاستفادة بكافة الموارد للسيرفر وعدم مشاركتها مع مستخدمين اخرين مع إعطاء الحق في التحكم الكامل.

بفضل المميزات الامنة والتحكم الكامل في البيانات فإن تكلفة الاستضافة السحابية الخاصة ذات تكاليف باهظة.

الاستضافة السحابية المختلطة تجمع البنية التحتية للاستضافة السحابية المختلطة بين صفات كلتا الاستضافة السحابية العامة والخاصة، يوفر ذلك النوع التناغم والإدارة وإمكانية نقل التطبيقات عبر جميع أنواع البنية التحتية.يوفر هذا النوع مميزات رائعة بحيث يمكن من خلالها التوسع والتحكم الكامل في البيانات للتطبيق.

الاستضافة السحابية المُدارة تعتبر الاستضافة السحابية المدارة الاختيار الأنسب للشركات الناشئة والصغيرة التي قد لا يمكنها توظيف موظفين تكنولوجيا المعلومات المتخصصين لإدارة الاستضافات، لأنها توفر بنية تحتية سهلة التحكم.

ما هي الحوسبة السحابية؟

بعد ان ناقشنا عدة أنواع من استضافة تطبيقات الجوال وتعرفنا على مميزات وعيوب كل استضافة لاستضافة تطبيقات الجوال، إليك كيف تتم استضافة تطبيقك الإلكتروني وإلى أي مدى يمكنك التحكم في التطبيق؟

الخدمات السحابية هي سيرفرات متصلة بشبكة الإنترنت لتخزين البيانات وتوزيعها وتلك السيرفرات تتميز بالمواصفات العالية لتتمكن من تخزين كافة أنواع البيانات من ملفات، نصوص، صور وفيديوهات وذلك على عدة خوادم متصلة ببعضها البعض واستئجار مساحات من تلك السيرفرات للعملاء بما يتناسب مع احتياجاتهم.

توفر الخدمات السحابية الكثير من المميزات لمختلف أنواع وأحجام الشركات التي تريد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات أو تجنب الخسائر التي قد تحدث بسبب الكوارث بالإضافة إلى تحليل البيانات والكثير من المميزات الأخرى.

خدمات الحوسبة السحابية توفر الحوسبة السحابية 3 خدمات رئيسية هم:

 البرمجيات كخدمة SaaS، النظام الأساسي كخدمة PaaS، البنية التحتية كخدمة  IaaS لكل خدمة مميزات تناسب أنواع محددة من الشركات، إليك المزيد من المعلومات فيما يلي:

البرمجيات كخدمة SaaSالبرمجيات كخدمة SaaS هو برنامج يساعد في تلبية جميع احتياجاتك من الاستضافة دون الحاجة إلى تدخل منك في عمليات معقدة كتطوير البرنامج أو صيانته في حالة الأعطال.

للتوضيح أكثر عن ماهية عمل برنامج SaaS إليك المثال التالي:عندما ترغب في الذهاب إلى مكان ما وتستقل سيارة أوبر كل ما عليك فعله هو الجلوس فقط ويتولى سائق سيارة أوبر إيصالك إلى المكان الذي ترغب به وتقع باقي المسؤوليات على السائق كالتزويد بالوقود والصيانة وأي شيء اخر يحدث للسيارة.

النظام الأساسي كخدمة PaaSفي النظام الأساسي كخدمة PaaS يقوم مزود الخدمة بإعداد الأجهزة ونظام التشغيل وقاعدة البيانات ما عليك سوى تحميل الملفات على الخادم والاحتفاظ بها.هذا النظام مثالي للشركات التي تريد التركيز على مهامها الأساسية بينما تقوم PaaS بالباقي.

للتوضيح أكثر عن ماهية عمل برنامج PaaS على سبيل المثال: سائق أوبر يمكنه قيادة السيارة لكن تحت قيود فلا يمكنه تغيير أي جزء من السيارة مثلا.

البنية التحتية كخدمة IaaS البنية التحتية كخدمة IaaS  هو عبارة عن نموذج خدمة حوسبة سحابية من خلاله يمكن التحكم بشكل كامل في الاستضافة ويجب عليك إعداده بنفسك فقط يوفر الخادم الأجهزة وعليك أن تقوم بتهيئة نظام التشغيل وبناء قاعدة البيانات وإعداد الأدوات اللازمة بنفسك.

للتوضيح أكثر عن ماهية عمل برنامج IaaS على سبيل المثال: إذا كنت تمتلك سيارة فأنت المسؤول عن القيادة والصيانة وتزويدها بالوقود وكل شيء.

5 أساسيات لاختيار خدمة استضافة تطبيقات الجوال الإلكترونية

هل يوجد أساسيات لاختيار الاستضافة للتطبيق الإلكتروني؟

الإجابة نعم، يوجد عدة عوامل هامة في الغاية والتي يجب التركيز بها جيدا قبل الشروع في شراء استضافة تطبيقات الجوال، لتحديد الاستضافة الأنسب لاحتياجاتك من بين استضافات تطبيقات الجوال المتوفرة في السوق،

يجب عليك التركيز على مميزات يجب توافرها في الاستضافة التي سيتم تحميل محتوى تطبيقك عليها وذلك كي تضمن أداء عالي للتطبيق بجودة فائقة وتجنب المشاكل التي قد تحدث مع المستخدمين.في النقاط التالية نتناول العوامل الأساسية الحاسمة التي يجب مراعاتها لاختيار استضافة التطبيق الإلكتروني لنشاطك التجاري:

  1. مدى المساحة التخزينية المتوفرة

تؤثر مساحة التخزين التي توفرها استضافة تطبيقات الجوال بشكل كبير على أداء وكفاءة التطبيق الإلكتروني وهي أحد أهم العوامل التي تحدد جودة الاستضافة حيث تحدد حجم البيانات التي يمكن رفعها على السيرفر من (نصوص، صور، مقاطع فيديو، إلخ) فكلما زاد حجم البيانات للتطبيق يجب أن تزداد مساحة التخزين التي تحتاجها من السيرفر.

  1. الدعم الفني الذي توفره شركة الاستضافة

عليك السؤال عن الدعم الفني الذي توفره شركة الاستضافة في حالة حدوق مشاكل في تحميل أو تشغيل تطبيق الجوال، فهل توفر الشركة فريق دعم فني متخصص للرد على الاستفسارات وحل المشكلات بسرعة واحترافية، أم لا؟ وإلى أي مدى يتعاون معك فريق الدعم لحل المشكلة وضمان عمل تطبيقك الإلكتروني دون توقف أو أعطال.

  1. اسم النطاق المناسب لنشاطك

هل يحتاج التطبيق الإلكتروني إلى اسم نطاق “دومين”؟يعتمد ذلك على ما إذا كان التطبيق الإلكتروني سوف يعمل مع أنواع محددة من الطلبات مثل المواقع الإلكترونية التي تحتاج إلى نقل المعلومات من وإلى المستخدمين، لذلك يجب عليك اختيار استضافة توفر لك حجز وشراء دومين مناسب لطبيعة نشاطك.

  1. سرعة اتصال السيرفر بالإنترنت

سرعة اتصال السيرفر بالإنترنت أحد أهم العوامل التي يجب الانتباه إليها حيث يحدد السرعة التي سيأخذها التطبيق للتحميل وتصفح المستخدمين للصفحات الداخلية للتطبيق وكم هي سرعة نقل المحتوى بين المستخدمين للتطبيق والاستضافة والعكس.

  1. مقدار الباندويث

الفرق بين الباندويث (عرض النطاق الترددي) وسرعة الإنترنتغالبا يتم الخلط بين الباندويث وسرعة الإنترنت لذلك دعنا نتعرف على الفرق بين الباندويث وسرعة الإنترنت.

كالتالي:الباندويث (عرض النطاق الترددي) هو البيانات أو المعلومات المنقولة بين التطبيق الإلكتروني والمستخدمين عبر الاتصال بالإنترنت في فترة زمنية معينة.

 بينما سرعة الإنترنت هي تلقي أو تنزيل المستخدمين لهذه البيانات من خلال التطبيق الإلكتروني.حجم الباندويث الذي يحتاج إليه تطبيقك الإلكترونيقبل شراء الاستضافة يجب أن تنتبه إلى مقدار الباندويث الذي تمنحه لك خطة الاستضافة وبالسؤال عن كيفية معرفة مقدار الباندويث الذي سيحتاج إليه التطبيق الإلكتروني.

 فيمكنك حساب ذلك المقدار من خلال المعادلة التالية:حاصل ضرب متوسط حجم صفحات التطبيق الإلكتروني بالكيلوبايت * متوسط زوار صفحات التطبيق شهريا * متوسط تحميل التطبيق.في حالة التطبيقات الإلكترونية الجديدة يجب عليك متابعة أداء التطبيق خلال الأشهر القليلة الأولى بعد تشغيله ورفعه على المتجر الإلكتروني لتحديد مقدار الباندويث الذي يحتاج إليه التطبيق.

تلك هي أهم المميزات التي على أساسها يمكنك تحديد كفاءة شركة استضافة تطبيقات الجوال قبل التعاقد معها، ويسعدنا أن نخبرك أن شركة الإسكندرية للبرمجة (أليكس أبس) حريصة على اختيار شركات الاستضافة ذات الجودة والكفاءة العالية لاستضافة محتوى تطبيقك الجوال للعمل بمنتهى الاحترافية وتقديم تجربة مستخدم مثالية للتطبيق.

تكلفة استضافة تطبيقات الجوال

إذا تتساءل عن التكلفة التي تتطلبها الحصول على أفضل استضافة لتطبيقك الإلكتروني سواء أندرويد أو أيفون لتقديم أفضل خدمة وأفضل تجربة مستخدم لمستخدمي التطبيق، فعليك الأخذ في الاعتبار أن سعر الاستضافة يتحدد على عدة أُسس منها نوع الاستضافة المناسبة للتطبيق.

 وذلك يمكن تحديده بعد التحدث معك ومعرفة تفاصيل التطبيق والمتطلبات الرئيسية اللازمة لتصميمه.بشكل عام تبلغ التكلفة الشهرية للاستضافة السحابية حوالي 60 دولار في المتوسط، وتبلغ التكلفة الشهرية للاستضافة الخاصة (سيرفر متخصص) حوالي 160 دولار في المتوسط

للمزيد من المعلومات ولمعرفة تكلفة استضافة تطبيقات الجوال لا تتردد في التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الموضحة أمامك وسيقوم فريق العمل لدينا بمساعدتك والرد على كافة الاستفسارات.

كيف تصل التطبيقات إلى المستخدمين؟نظرا لأننا نتعامل مع نظامين أساسين لتطبيقات الأجهزة المحمولة iOS و Android فهناك أيضا طريقتان لاختبار دقة وصلاحية التطبيقات وخلوها من الأخطاء التقنية التي قد تسبب توقف التطبيق وذلك قبل إصدار التطبيقات للمستخدمين:

  • تطبيقات الأندرويد Android

لطرح تطبيقك الإلكتروني الجديد يجب أن يمر بمرحلة اختبار قبل وصوله إلى المستخدمين الفعليين وذلك في حالة نظام Android يوجد ما يسمى Android studio حيث يتم كتابة رمز التطبيق ويتم إجراء اختبارين هما ألفا وبيتا وذلك عن طريق فريق التطوير واختبار تجريبي تقوم فيه بدعوة ما يصل إلى 10 الاف مستخدم لتجربة التطبيق ومن الأدوات المساعدة في نظام الأندرويد Google Play Console.

  • تطبيقات الأيفون iOS

لطرح التطبيق الإلكتروني يجب اختباره أولا وذلك يمر على مرحلتين هما ألفا وبيتا:المرحلة الأولى للاختبار تكون على مستوى فريق التطوير والمرحلة الثانية وهي مرحلة الاختبار التجريبي، في حالة نظام iOS يتم ذلك من خلال تطبيق Test flight المملوك لشركة أبل.

 وتحتاج إلى حساب مطور أبل لتحميل التطبيق إلى Test flight ودعوة ما يصل إلى 10 الاف مستخدم لتجربة التطبيق الجديد، بعد الانتهاء من الاختبار تقوم بمرحلة الإصدار.

قواعد نشر التطبيقات الإلكترونية في متاجر التطبيقات

  • يجب عليك منح المستخدم القدرة على وضع القواعد التي تجعل استخدام التطبيق الإلكتروني سهلا بالنسبة له وذلك عن طريق منحه القدرة على تقديم شكوى بخصوص محتوى ما تم انشاءه أو تحميله على التطبيق من (نصوص، صور، فيديوهات، إلخ) وذلك إشارة هامة إلى أهمية فحص محتوى التطبيق جيدا قبل إصداره إلى المتجر الإلكتروني.

  • تحتاج إلى إضافة شروط الخدمة وسياسة الخصوصية في التطبيق والأمر ليس صعبا فلكل تطبيق إلكتروني شروط خاصة به تلائمه وتحكمه وتنظم عملية التحميل والاستخدام من قبل المستخدمين.

  • إذا كان الأمر صعب عليك فقط يمكنك الاطلاع على صفحات مشابهة لتطبيقات إلكترونية أخرى للمنافسين وإعداد الشروط الملائمة لتطبيقك بنفسك.

  • يوجد بعض المجالات التي تتطلب نقاشا طويلا مع فريق العمل المختص برفع التطبيقات المتجر الإلكتروني مثل: الفئات التي تندرج تحت السياسة والدين ومحتوى الأطفال وما إلى ذلك، فكن على استعداد لمحاولات ونقاشات طويلة مع فريق العمل.

لماذا تختار شركة الإسكندرية للبرمجة لتصميم تطبيقات الجوال؟

شركة تصميم تطبيقات في مصر - موبايل

 

إذا كنت تريد انشاء تطبيق جوال احترافي يحصل على الاف المستخدمين فشركة الإسكندرية للبرمجة “أليكس أبس” هي اختيار المئات من العملاء وأصحاب المشاريع السعوديين، إذا لماذا تختار شركة الإسكندرية للبرمجة لتصميم تطبيقك الخاص؟

  • شركة الإسكندرية للبرمجة شركة متخصصة في تصميم وبرمجة التطبيقات للجوال باحترافية وكفاءة عالية وهذا بشهادة عملائنا بالمملكة العربية السعودية.

  • تصميم مئات تطبيقات الجوال في مختلف المجالات التجارية، الصناعية، الخدمية، الحكومية باحترافية عالية وأفكار رائعة خارج الصندوق بما يتناسب طبيعة واحتياجات المجال الذي تعمل به.

  • لدى شركة الإسكندرية للبرمجة فريق عمل متخصص في برمجة تطبيقات الجوال على أعلى مستوى بالاعتماد على أكفأ أنواع الاستضافات والسيرفرات.

  • تقديم خدمات ما بعد البيع والدعم الفني لمساعدة عملائنا في حل أي مشاكل تقنية قد تطرأ أثناء استخدام تطبيق الجوال بأسرع وقت وتقديم الحلول العملية.

  • تقديم خطة أسعار تنافسية تشمل تصميم التطبيق الإلكتروني واختيار أفضل استضافة تطبيقات الجوال المناسبة لاحتياجات وإمكانيات التطبيق ورفع التطبيق على المتاجر المختصة سواء للأندرويد أو الأيفون.

  • نعمل ضمن خطة زمنية واضحة مع الالتزام بوقت التسليم للمشروع في الميعاد المحدد مع العميل بمنتهى الكفاءة والجودة العالية.

  • تصميم وتطوير التطبيقات الإلكترونية بالاستعانة بأحدث التقنيات التي تقدم مزايا عديدة لإنشاء تصميم إلكتروني احترافي يواكب متغيرات العصر الحديث.

  • تصميم تطبيقات الجوال من خلال مختلف أنظمة البرمجة التي تلائم احتياجات ومتطلبات فكرة مشروعك والمستخدمين المستهدفين لاستخدام التطبيق الإلكتروني.

للمزيد من المعلومات حول استضافة تطبيقات الجوال ولتحديد الاستضافة المناسبة لاحتياجات تطبيقك الإلكتروني لا تتردد في التواصل مع فريق العمل لدينا وسوف نوفر لك مجموعة متميزة من الخدمات والأسعار لتصميم تطبيق إلكتروني احترافي متوافق مع نظامي الأندرويد والأيفون لتتوسع في نشاطك وتجذب المزيد من العملاء.يمكن الذهاب للصفحة الرئيسية من هنا

Author

elastic-darwin