00201110011350 eng_amr@alexforprog.com

كيف أسوي متجر الكتروني ؟

 

كيف أسوى متجر الأكتروني هذا من اهم الاسئلة التى يطرحها رواد الأعمال اليوم عند البحث عن مشروع تطبيق جوال الكتروني يدر عليهم الربح و الدخل فى ظل التطور الهائل فى  تكنولوجيا الدفع الاكتروني و الدفع الاكتروني عبر الانترنت.

إنشاء متجر الكتروني مثله مثل تصميم و عمل تطبيق جوال للهواتف الذكية حيث يمر التطبيق بنفس الخطوات التى يمر تصميم اى تطبيق و هى كالتالي :

خطوات عمل تطبيق متجر الكتروني :

 

1- التحليل و جمع متطلبات العميل كتابة.

2- تصميم الواجهات الخاصة بالتطبيق.

3- تحويل التصميم الى تطبيق آيفون و اندريود و اختبار كفاءة التصميم على مقاسات شاشات الجوالات المختلفة.

4- برمجة التطبيق و الربط مع السيرفر و انشاء قاعدة البيانات وبرمجة السيرفر

5- نحن نقوم ببرمجة السيرفر بأفضل لغات البرمجة و نقوم بتأجير سيرفر عالى الجودة و سرعة عالية للسيرفر.

ان تصميم و برمجة تطبيق متجر الكتروني هي عملية متكاملة الاركان بداية من التحليل الى التصميم الى البرمجة و النشر على ابل ستور و جوجل بلاى ستور ثم المرحلة الاهم و الاعظم و هى مرحلة التسويق الاكتروني و النشر و التسويق على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيسبوك و تويتر و انستجرام.

كيف تسوق متجرك الاكتروني على جوجل ؟

 

لا يمكن إنكار أهمية محرك البحث جوجل فى نشر التطبيق و زيادة عدد مستخدمى التطبيق و ذلك عن طريق تهيئة محركات البحث لكى نساعد العملاء المستهدفين الى الوصول الى التطبيق و تحميله و الاستفادة منه.

هناك أيضا التسويق المدفوع مقدما على جوجل باستخدام خدمة إعلانات جوجل التى تمكن اصحاب التطبيق من الوصول الى الجمهور المستهدف عن طريق اعلانات تظهر عندما يتم البحث عن كلمات مفتاحية معينة يتم تحديدها مسبقا حسب أهداف التطبيق.

تطبيق متجر الكتروني أم موقع متجر الكتروني على الانترنت ؟

يتسائل كثير من العملاء من الافضل تطبيق ايفون و اندرويد متجر الكتروني ام موقع على الانترنت و الحقيقية انه هذا سؤال خاطيئ و ان الافضل على الاطلاق ان يكون لديك موقع الكتروني و تطبيق جوال كمتاجر الكترونية يجب ان تكون متاح للعملاء ان يصلوا اليك سواء من خلال تطبيقات الهواتف الذكية او من خلال اجهزة الحاسب الألى يجب ان توجد موجود و متاح على جميع مصادر البحث و الحصول على المعلومات.