تواصل معانا
هل تبحث عن شركة برمجيات متخصصة لانشاء تطبيق الجوال الخاص بك ؟ نحن في شركة الاسكندرية لتصميم تطبيقات الجوال متخصصون انشاء تطبيقات الجوال لرواد الأعمال و الشركات الناشئة.

تطبيق الرعاية الصحية

عن العميل :

تطبيق الرعاية الصحية عباره عن منصة احترافيه تعمل بنظام الموبايل ابليكشين بهدف خدمه الافراد والشركات في المملكة العربية السعودية
عميل الرعاية الصحية هو الجهة التي تمتلك أو تستخدم بطاقة الرعاية الصحية يتم توفير بطاقة الرعاية الصحية للعميل كوسيلة للحصول على خدمات صحية بتكلفة منخفضة أو بخصومات. تعمل بطاقة الرعاية الصحية عادة عن طريق التعاقد مع مستوصفات ومراكز طبية ومستشفيات وصيدليات ومراكز طب الأسنان ومراكز العناية الصحية الأخرى.

القيمة اللتي يضيفها تطبيق الرعاية الصحية
والتكنولوجيا الرئيسية :

عميل الرعاية الصحية هو الجهة التي تمتلك أو تستخدم بطاقة الرعاية الصحية و يتم توفير بطاقة الرعاية الصحية للعميل كوسيلة للحصول على خدمات صحية بتكلفة منخفضة أو بخصومات و تعمل بطاقة الرعاية الصحية عادة عن طريق التعاقد مع مستوصفات ومراكز طبية ومستشفيات وصيدليات ومراكز طب الأسنان ومراكز العناية الصحية الأخرى و الانديه الرياضية .

تطبيق الرعاية الصحية يستخدم أحدث التقنيات لتلبية الاحتياجات الصحية وتسهيل الحياة
اليومية ومن بين هذه التقنيات مايلي :
1 مواعيد مرنه وحجوزات سهله لتناسب احتياجات العملاء بكل سهوله ويسر
2 مراقبة الصحة الشخصية للعملاء ومشاركة البيانات مع فريق الرعاية الصحية وتلقي الاشعارات بالمشورة والتوجيهات اللازمة
3 توفير الاشعارات داخل التطبيق لتصل الى العملاء بالعروض وكل ما هو جديد
4 توفير الدعم والمتابعة المستمرة مع فريق الدعم الصحي في اي وقت لطرح الاسئلة والحصول على المساعدة

التحديات :

تم إنشاء تطبيق الرعاية الصحية لمواجهة العديد من التحديات ما يلي بعض أهم هذه التحديات :
1 صعوبة الوصول الى الرعاية السليمه بسسب بعد المسافات ونقص المرافق الصحية في بعض المناطق .
2 التواصل والتنسيق بين الفرق الطبية في بيئة الرعاية الصحية المشتركة في رعاية المريض مثل الأطباء العامين وأخصائيين متخصصين والصيادلة والممرضات حيث يساعد تطبيق الرعاية الصحية في تسهيل التواصل ومشاركة المعلومات الطبية الحيوية بين الفرق مما يحسن جودة الرعاية ويقلل من الأخطاء الطبية .
3 ادارة المعلومات الصحية مثل التقارير الطبية و الاشعه والتحاليل الطبية بشكل الكتروني رقمي وامن والتخلص من النظم الورقة التقليدية .
4 السلامة والأمان و الحفاظ على سلامة المرضى وأمانهم امرا في منتهى الأهمية في مجال الرعاية الصحيةو يسعى تطبيق الرعاية الصحية إلى توفير أنظمة وتقنيات تعزز السلامة والأمان مثل تأمين البيانات الصحية والتحقق من هوية المستخدمين وتوفير تشفير البيانات وتطبيق معايير الخصوصية .

الحل وكيفية العمل بشكل عام :

اثبات المفهوم (PoC) :

اثبات المفهوم لتطبيق الرعاية الصحية يشير إلى إثبات قابلية وجدوى فكرة التطبيق وفهم كيفية عمله وتأثيره المحتمل في مجال الرعاية الصحيةو يتضمن إثبات المفهوم الخطوات التالية : 1 تحديد الاهداف حيث قمنا بتحديد الاهداف التي يريدها العميل في التطبيق مثل تحسين وصول المرضى الى الرعاية الصحية والفرق الطبيه والهيئات المتعاقد معهم وتعزيز التواصل بينهم وبين العملاءوادارة وتحسين البيانت والمعلومات الصحية 2 تجسيد نموذج اولي لتوضيح الفكرة او المفهوم وتصميم الميزات الأساسية وواجهة المستخدم وسير العمل العام للتطبيق . 3 برمجة وتطوير النموذج الاولي بواسطة مبرمجين ذو كفاءة وخبرة عالية مع التركيز على إنشاء وظائف رئيسية تعكس الأفكار والمفاهيم المراد تطبيقها . 4 الاختبار والتقييم حيث قمنا باختبار التطبيق الاولي على مجموعة صغيرة من المستخدمين والفرق الطبية وقمنا بتطوير التطبيق اكثر لتلبية الاحتياجات وتحسيت الاداء وتعزيز تجربة المستخدم .

تحليل كيفية العمل داخل التطبيق :

قمنا بتحليل تطبيق الرعاية الصحية بالاعتماد على عدة عناصر ومكونات تعمل معا لتحقيق الاهداف المرجوة من التطبيق وفيما يلي تحليل لبعض العناصر الرئيسيه لعمل التطبيق : 1 التسجيل والملف الشخصي: يتيح التطبيق للمستخدمين إنشاء حسابات شخصية وتسجيل معلوماتهم الشخصية والطبية الأساسية و يتم إنشاء ملفات شخصية للمرضى والمهنيين الصحيين و تتضمن المعلومات الأساسية مثل الاسم وتاريخ الميلاد ومعلومات الاتصال و التاريخ الطبي والحالة الصحية الحالية . 2 مقدمين الخدمة في التطبيق حيث قمنا بتسجيل الهيئات الطبيه والخدمية ومقدمي خدمة الرعاية الصحية في التطبيق واعتمادهم لتسهيل تقديم الخدمه للمستخدمين . 3 مشاركة المعلومات والتقارير: يمكن للمستخدمين مشاركة معلوماتهم الطبية والتقارير مع فرق الرعاية الصحية الأخرى مثل الأطباء المعالجين أو الأطباء الاستشاريين أو الصيدليين و يمكن تحميل الملفات والتقارير ومشاركتها بشكل آمن عبر التطبيق . 4 سهوله تقديم الخدمات الصحية : وتم ذلك عن طريق استخراق بطاقه رعايه صحيه عقب اشتراكك في التطبيق لسهولة تقديم الخدمة و الحصول على العروض و الخصومات من اليئات والفرق الخاصة بالرعاية الصحية المختلفة

الحل القائم على الويب والموبايل :

اولا الويب : استخدمنا لغة LARAVEL في برمجة وتطوير الباك اند ولغة VUE JS في برمجة و تطوير الواجهة الامامية فرونت اند ولغة MySQL في قواعد البيانات لتخزين البيانات داخل التطبيق وتعد هذه التقنيات مناسبة للانظمة الكبيرة الحجم وتحتاج الى التعامل الدقيق مع كم من البيانات ثانيا الموبايل : استخدمنا لغة برمجة وتطوير تطبيقات الموبايل فلاتر Flutter حيث انها تتمتع بسهولة الاستخدام واحترافية عالية في انشاء تطبيقات تعمل على منصتي ابل واندرويد

التوافق :

قمنا بتطوير وبرمجة تطبيق الرعاية الصحية واختباره جيدا لجعل التطبيق متوافق مع جميع انظمة التشغل سواء على المتصفح فيما يخص لوحة التحكم الخاصة بالادمن و الموقع التعريفي لتطبيق الرعاية الصحية واما في تطبيق الموبايل تم تطوير واختبار التطبيق جيدا للتاكد من توافق التطبيق مع الانظمه المتاحة مثل نظام ابل ونظام جوجل .

التقنيات البرمجيه المستخدمة في المشروع :

Back End

tech logo Laravel

Front End

tech logo Vue JS

DevOps & Cloud

tech logo Azure
tech logo GitHub

Database Development

tech logo MYSQL

Mobile Development

tech logo Flutter

النتائج :

النتائج الملموسة للمشروع :

تحسين الوصول الى الرعاية الصحية من خلال تيسير حجز الخدمات المناسبة وبسرعه وسهولة .

تحسين تجربة المرضى والمستفيدين من التطبيق من خلال توفير واجهة سهلة الاستخدام مما يعزز التواصل السريع بين الجميع .

تحسين اداره الحالات الصحية بشكل رقمي والتخلص من النظام الورقي وتخزين كم هائل من البيانات بشكل امن وسهل الوصول اليه .

تحسين التواصل والتعاون بين المستفيدين وهيئات الرعاية الصحية مما يساعد في التعاون السلس بينهم ويحسن جودة الرعاية الصحية للمستخدمين .

اعلام المستخدمين بكل العروض اول باول للمشاركة بها وقت ومتى ارادوا ذلك .

فوائدنا
to top arrow