تواصل معانا
هل تبحث عن شركة برمجيات متخصصة لانشاء تطبيق الجوال الخاص بك ؟ نحن في شركة الاسكندرية لتصميم تطبيقات الجوال متخصصون انشاء تطبيقات الجوال لرواد الأعمال و الشركات الناشئة.

تطبيق SPT

عن العميل :

تطبيق SPT هو منصة رائدة في بيع لوازم وقطع غيار السيارات في المملكة العربية السعودية ويوفر خدمة بيع سيارات التشاليح من خلال التطبيق يمكن للمستخدمين طلب قطع غيار سياراتهم بسهولة وراحة بالإضافة إلى إمكانية بيع سياراتهم التشاليح بكل يسر و يتميز التطبيق بتوفير وسائل دفع متعددة لتلبية احتياجات المستخدمين المختلفة .

القيمة اللتي يضيفها تطبيق SPT
والتكنولوجيا الرئيسية :

يضيف تطبيق SPT قيمة كبيرة لمستخدميه من خلال تسهيل عملية شراء قطع غيار السيارات وبيع سيارات التشاليح كما يوفر التطبيق منصة متكاملة تتيح للمستخدمين البحث عن القطع المناسبة لمركباتهم من بين مجموعة واسعة من المنتجات المتوفرة و بفضل توفر وسائل دفع متعددة يتيح التطبيق تجربة شراء آمنة ومريحة. كما أن وجود متاجر متخصصة تضمن توفير قطع غيار أصلية وعالية الجودة لمختلف أنواع السيارات وموديلاتها إضافة إلى ذلك يسهم التطبيق في توفير الوقت والجهد على المستخدمين من خلال تقديم أفضل العروض وتسهيل عملية المقارنة والاختيار يعزز تطبيق SPT من سهولة بيع سيارات التشاليح مما يساعد في تحقيق أفضل قيمة ممكنة للمستخدمين .

تعتمد التكنولوجيا الرئيسية لتطبيق SPT على منصات حديثة ومتقدمة لضمان تجربة مستخدم سلسة وفعالة يستخدم التطبيق تقنيات البحث الذكي لتمكين المستخدمين من العثور بسرعة على قطع الغيار المناسبة لسياراتهم يعتمد على أنظمة دفع إلكترونية آمنة لتوفير خيارات دفع متعددة تم تصميم واجهة المستخدم لتكون سهلة الاستخدام وبديهية مما يسهل التنقل والتفاعل مع التطبيق يوفر التطبيق تحديثات فورية وإشعارات للتواصل مع المستخدمين بشأن الطلبات والعروض الجديدة و تعتمد قاعدة البيانات على تقنيات تخزين متقدمة لضمان إدارة بيانات المستخدمين بشكل فعال .

التحديات :

واجهنا كشركة برمجة تحديات متعددة أثناء إنشاء تطبيق SPT كان من أبرز هذه التحديات ضمان تكامل التطبيق مع مجموعة واسعة من المتاجر والبائعين لضمان توفر قطع غيار متنوعة ومحدثة باستمرار كما كان علينا التعامل مع تعقيدات إدارة قاعدة البيانات لتشمل مختلف أنواع السيارات وموديلاتها وسنوات تصنيعها و تأمين وسائل الدفع الإلكتروني بشكل يضمن الأمان والموثوقية كان تحدي كبير بالإضافة إلى تطوير نظام بحث ذكي يمكن المستخدمين من العثور بسرعة على ما يحتاجونه و تحسين واجهة المستخدم لتكون بديهية وسهلة الاستخدام تطلب مجهود كبير في التصميم والتجربة كما واجهنا تحديات في انشاء و تقديم دعم فني مستمر للمستخدمين والمتاجر لضمان استمرارية وسلاسة الخدمة .

الحل وكيفية العمل بشكل عام :

اثبات المفهوم (PoC) :

كان إثبات المفهوم لتطبيق SPT خطوة حاسمة لضمان نجاح المشروع حيث بدأت العملية بتطوير نموذج أولي بسيط يعرض الوظائف الأساسية للتطبيق مثل البحث عن قطع الغيار وإجراء عمليات الدفع و تم اختبار النموذج الأولي مع مجموعة محددة من المستخدمين لجمع ملاحظاتهم وتحديد أي مشكلات قد تواجههم بناء على هذه الملاحظات قام الفريق بتحسين وتعديل التطبيق لضمان تلبية احتياجات المستخدمين بشكل أفضل و تم التركيز بشكل خاص على ضمان سهولة الاستخدام والتكامل السلس بين المتاجر والبائعين بعد هذه المرحلة تم إطلاق نسخة تجريبية للتطبيق لعدد أكبر من المستخدمين لضمان استقراره وأدائه في بيئة حقيقية أثبتت هذه الخطوات فعالية التطبيق وجاهزيته للإطلاق الرسمي في السوق .

تحليل كيفية العمل داخل التطبيق :

يعمل تطبيق SPT بطريقة سهلة ومبسطة لتلبية احتياجات المستخدمين بعد تنزيل التطبيق يقوم المستخدم بإنشاء حساب شخصي مما يتيح له الوصول إلى جميع الميزات المتاحة يمكن للمستخدمين البحث عن قطع غيار السيارات باستخدام خيارات تصفية متعددة مثل نوع السيارة و الموديل وسنة التصنيع يوفر التطبيق تفاصيل شاملة عن كل قطعة غيار متاحة بما في ذلك السعر والتوافر بالإضافة إلى ذلك، يتلقى المستخدم عروض مميزة من المتاجر القريبة منه مما يتيح له الاستفادة من أفضل الأسعار والتوافر المحلي يمكن للمستخدم قبول اي عرض على القطع المطلوبة واختيار وسيلة الدفع المفضلة. بعد تأكيد الطلب ثم يتلقى المستخدم إشعارات فورية حول حالة طلبه وتحديثات الشحن و يتيح التطبيق أيضا للمستخدمين بيع سياراتهم التشاليح بسهولة من خلال تقديم معلومات وتفاصيل السيارة المراد بيعها و تلقي عروض من التجار والموافقه على العرض المناسب له .

الحل القائم على الويب والموبايل :

تطبيق SPT يقدم حل شامل ومتكامل لشراء قطع غيار السيارات وبيع سيارات التشاليح من خلال منصته المتوفرة على الويب والموبايل بفضل تصميمه المبتكر، يمكنك الآن الوصول إلى مجموعة واسعة من قطع الغيار الأصلية والمضمونة بكل سهولة وسرعة سواء كنت تستخدم التطبيق على هاتفك المحمول أو عبر الموقع الإلكتروني كما ستجد واجهة مستخدم بديهية وخيارات بحث متقدمة تتيح لك العثور على القطع التي تحتاجها في وقت قصير إضافة إلى ذلك وجود لوحة تحكم الادمن لادارة الطلبات والعمليات بين المستخدمين والتجار وقمنا بتصوير الجزء الخاص بالويب باستخدام لغة React JS في الواجهة الامامية Front End ولغة Laravel في الواجهة الخلفية Back End واستخدمنا في قواعد البينات لغة MYSQL و لغة Flutter في تطوير تطبيق الموبايل .

التوافق :

تطبيق SPT مصمم ليتوافق مع مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل سواء كنت تستخدم هاتف ذكي يعمل بنظام ايفون أو اندرويد أو تفضل العمل عبر الويب على جهاز الكمبيوتر و يتميز التطبيق بواجهة مستخدم متجاوبة وسهلة الاستخدام تضمن تجربة سلسة ومريحة على جميع المنصات و بفضل هذا التوافق الشامل يمكن للمستخدمين الوصول إلى خدمات SPT في أي وقت ومن أي مكان مما يجعل صيانة السيارات وشراء قطع الغيار أكثر سهولة وراحة .

التقنيات البرمجيه المستخدمة في المشروع :

Back End

tech logo Laravel

Front End

tech logo React JS

DevOps & Cloud

tech logo Azure
tech logo Gitlab CI/CD

Database Development

tech logo MYSQL

Mobile Development

tech logo Flutter

النتائج :

النتائج الملموسة لتطبيق SPT :

سهولة الوصول إلى قطع الغيار حيث يوفر تطبيق SPT قاعدة بيانات شاملة تتيح للمستخدمين العثور على قطع الغيار المناسبة لسياراتهم بسرعة وسهولة مما يوفر الوقت والجهد .

يقدم التطبيق عروض مميزة وتخفيضات حصرية من المتاجر القريبة مما يساعد المستخدمين على توفير المال عند شراء قطع الغيار .

يضمن التطبيق خيارات دفع إلكترونية متعددة وآمنة مما يسهل عملية الشراء ويمنح المستخدمين الثقة في المعاملات .

يتلقى المستخدمون إشعارات فورية حول حالة طلباتهم وتحديثات الشحن مما يساعدهم في متابعة مشترياتهم بشكل مستمر .

تصميم التطبيق بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام يضمن تجربة سلسة سواء على الهاتف المحمول أو الويب مما يزيد من رضا المستخدمين .

يتيح التطبيق للمستخدمين بيع سياراتهم التشاليح بسرعة وفعالية من خلال تقديم معلومات وتفاصيل السيارة بكل بساطة .

فوائدنا
to top arrow